Comment garder la forme pendant le Ramadan ? كيف تحافظين على رشاقتك في رمضان

0
429
views

Puis-je rester en forme pendant le mois sacré?

Puis-je profiter du mois sacré, qui est connu pour ses tables écrasantes et ses délicieux bonbons, en perdant des kilos en trop?

De nombreuses questions tournent dans votre esprit ma mariée pour préserver votre corps, nous avons donc choisi cet article pour vous afin de vous fournir le moyen le plus approprié d’y parvenir.

Suivez une alimentation saine et appropriée, car le jeûne de longues heures aide l’estomac à s’habituer à manger moins de nourriture.

Pour ce faire, il est recommandé de suivre les conseils suivants:

  1. Assurez-vous de faire de l’exercice léger avant le programme d’exercice principal pour éviter la déchirure musculaire.
  2. Faire de l’exercice une heure avant le petit déjeuner, à condition que les heures d’exercice ne dépassent pas une heure, car cela aide à brûler les graisses stockées dans le corps, à augmenter l’efficacité du foie, à stimuler le métabolisme, à stimuler les processus d’oxydation et les systèmes de production d’énergie dans le corps, et à augmenter l’efficacité du système Système digestif, en plus de nettoyer le corps des toxines et de maintenir un poids corporel sain.
  3. Pendant 40 minutes, faites des sports légers, comme marcher, faire du jogging ou étirer le corps.
  4. C’est une indication que le moment préféré pour faire de l’exercice au cours du mois de Ramadan est dans l’heure avant Iftar, car ce temps aide grandement à se débarrasser de l’excès de poids, car le stock de sucre dans le corps est sur le point de se terminer, forçant le corps à utiliser les graisses comme source d’énergie. Si la personne se sent réduite, l’exercice doit être arrêté. Cependant, si vous ne parvenez pas à faire de l’exercice avant le petit déjeuner, il peut être pratiqué après deux heures de petit déjeuner gratuit.

كيف تحافظين على رشاقتك في رمضان هل يمكن أن احافظ على رشاقتي في الشهر الكريم ؟ هل يمكنني ان استغل الشهر الكريم الذي يُعرف بموائده العامرة، وحلوياته الشهيّة بانقاص الوزن الزاءد ؟ تساؤلات عديدة تدور في ذهنك عروستي للمحافظة على جسدك ,لذلك اختارنا لك هذا المقال لتزويدك بالطريقة الانسب لتحقيق ذلك . اتباع رجيم صحي مناسب ،إذ يُساعد الصيام لساعات طويلة في تعويد المعدة على أكل القليل من الطعام. لتحقيق هذا يوصى باتباع النصاءح التالية: . تجنّب تناول الأطعمة المقليّة على وجبة الإفطار؛ كالدجاج المقليّ، ورقائق البطاطس، وغيرها، واستهلاك الأطعمة المشوية عوضاً عنها والتي يمكن تحضيرها بالفرن، أو استخدام طريقة القلي الجاف. وكذلك يُنصح بتجنب الأطعمةِ الغنيِّةِ بالسكّر، وبالدهون؛ كالحلويات، والمعجنات التي تحتوي على الزيت، وغيرها،ومن الجدير بالذكر أنّه يُنصح بالبدء بشرب كميات وفيرة من السوائل عند وجبة الإفطار، وتناول الأطعمة التي تحتوي على السكّريات الطبيعيّة، وفيما يأتي أهم الأطعمة التي يُنصح بتناولها أولاً على وجبة الإفطار لكسر الصيام : السوائل: وذلك عبر شرب الماء، أو الحليب، أو عصائر الفواكه الطبيعية، إذ يُساهم الماء في ترطيب الجسم دون تزويده بأي سعراتٍ حراريّةٍ، أو سكريات التمر: إذ يُعتبر البدء بتناوله في رمضان على الإفطار تقليداً شعبياً منذ عهد الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وذلك لاعتباره مصدراً غنيّاً بالسكر الطبيعي، كما يحتوي على عدّة معادن؛ كالبوتاسيوم والنحاس، والمنغنيز، بالإضافة لاحتوائه على الألياف، وتجدر الإشارة إلى أنّه يمكن تناول الأنواع الأخرى من الفواكه المُجففة؛ مثل المُشمش، والتين، والزبيب، والخوخ الفواكه: إذ تزود الجسم بالسكّريات الطبيعية التي تَمدّ بالطاقة، وبعض المعادن، والفيتامينات. الحساء: حيث يُعدُّ تقليداً للعديد من الدول العربية، ويُعدُّ طبقاً خفيفاً للبدء بوجبة الإفطار، ويُزوِّد الجسم بالسوائل، والسعرات الحرارية، والعناصر الغذائية. ممارسة الرياضة تنعكس ممارسة الرياضة في رمضان إيجابًا على الصحّة؛ إذ تكسب الرياضة الجسم الحيوية، وتحافظ على رشاقته. كما تُقلّل من خطر الإصابة بالمشكلات الصحيّة، بخاصة أمراض الجهاز الهضمي. وعلى الرغم من فوائد الرياضة في رمضان، إلا أنّ البعض يواجه الإرهاق عند أدائها، ولتجنّب الأمر، يوصى باتباع النصائح الآتية: 1. الحرص على أداء تمرينات خفيفة، قبل البرنامج الرياضي الرئيس؛ تفاديًا لعدم تمزّق العضلات. 2. مُمارسة الرياضة، قبل ساعة من موعد الإفطار، شريطة ألا تزيد ساعات التمرين عن ساعة؛ إذ يُساعد ذلك في إحراق الدهون المخزّنة في الجسم، وزيادة كفاءة الكبد، وتنشيط عمليّة التمثيل الغذائي، وتنشيط عمليّات الأكسدة وأنظمة إنتاج الطاقة في الجسم، وزيادة كفاءة الجهاز الهضمي، إضافة إلى تنظيف الجسم من السموم، والحفاط على وزن الجسم الصحي 3 ممارسة الرياضات الخفيفة، كالمشي أو الجري الخفيف أو تمرينات شدّ الجسم في مكان مفتوح، وذلك لأربعين دقيقة. إشارة إلى أن الوقت المفضّل لممارسة الرياضة في شهر رمضان، هو في الساعة السابقة للإفطار؛ لأن هذا الوقت يساعد بشكل كبير في التخلّص من الوزن الزائد، إذ يكون مخزون السكر المتواجد في الجسم أوشك على الانتهاء، مما يضطر الجسم على أن يستخدم الدهون كمصدر للطاقة. وفي حال شعور الفرد بالهبوط، يجب التوقّف عن ممارسة الرياضة. لكن، في حال عدم القدرة على ممارسة الرياضة قبل الإفطار، فيمكن ممارستها بعد ساعتين من الفراغ من الإفطار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here