كيف تعتنين بيديك بعد إستعمال المطهرات

0
29
views

مع انتشار فيروس كورونا المستجد، والإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهته، تتلخص النصائح الأساسية في الغسيل المتكرر لليد بالماء والصابون وتعقيمها بالمطهرات المختلفة أيضًا.

ومع تكرار عملية الغسل والتطهير لليد باستمرار تُصاب بالجفاف الذي قد يزيد ويتطور إلى الالتهاب، وهو ما قد يجعل بعض الناس يعزفون عن الغسيل المتكرر أو يقللون من وتيرته وهو أمر يهدد باحتمالية التعرض لفيروس كورونا المستجد.

لكننا نستعرض لكم بعض الوصفات الطبيعية لترطيب اليد مع عادة الغسل المتكرر، لتحمي نفسك من كورونا وجفاف اليد والبشرة.

الغليسيرين مع ماء الورد :

يخلط نصف كوب من الغليسيرين مع 3ملاعق من ماء الورد ،اخلطي المكونات الجيده وضعيها في عبوة ،ومن ثم تخزن في مكان بارد وجاف. استخدمي القليل من المزيج بتدليك اليدين يوميا حيث تعمل هذه الوصفه على ترطيب اليدين ومعالجة جفافهما جراء استعمال المطهرات.

الفازلين و زيت اللوز و العسل :

ملعقة صغيرة عسل – ملعقة صغيرة عصير ليمون – ملعقة صغيرة فازلين – ملعقة صغيرة زيت لوز حلو، يتم خلط المكونات مع بعضها في وعاء، ونقع اليد فيه لمدة نصف ساعة، ثم شطف اليد بالماء، وتكراره مرتين أسبوعيًا، ويمكن تحضير الخليط ووضعه في عبوة لاستخدامه لكن بدون الليمون، ويتم إضافته في كل مرة عند الاستعمال.

• زيت الخروع و زيت الزيتون و عصير الليمون :

يُخلط زيت الزيتون النقي مع زيت الخروع بكميات متساوية ويتم تدفئة الخليط قليلًا، ثم تضاف بضع قطرات من عصير الليمون، ويوضع الخليط في وعاء عميق مع نقع اليدين فيه لمدة 20 دقيقة، ثم يتم تدليك اليدين جيدًا لمدة دقيقة واحدة، فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here