أسباب مشاكل الخطوبة وكيفية علاجها:

0
67
views

غالبًا ما ترتبط حفلات الخطوبة بأشياء مرحة ومثيرة مثل الهدايا والتصوير وغيرهما لكن مع انتهاء كل هذه الأمور تبدأ المرحلة الجدية خلال فترة الخطوبة وقد يواجه المخطوبان العديد من المشاكل

من المعروف عن الخطوبة أنها الفترة التي يبدأ فيها التعارف بين الرجل والمرأة، وبالطبع سوف تحدث بعض المشاكل والمصادمات بينهما، وقد تؤدي هذه المشاكل إلى التقارب وتوطيد العلاقة أكثر، أو قد تؤدي إلى الانفصال. ولكي تتجنبي هذه المشاكل إليك اسباب مشاكل الخطوبة و طريقة تجنبها .

الأهل

قد يحصل بعد الخطوبة الكثير من المشاكل والتدخل في خصوصيات الشريكين من قبل اهل العريس أو حتى اهل العروس، وقد يصعب الأمر مع الوقت خاصة بالنسبة للعروسين اللذان يودان الحصول على القليل من الخصوصية خلال علاقتها. الحل يبقى أن تكون العلاقة مبنية على احترام كل من العروس و العريس الاهل كذلك احترام رأيهم ومن ثم الإتفاق على الحل المثالي بين الشريكين .

الغيرة

هي مشكلة شائعة أخرى تجعل الخطوبة تتحول إلى جحيم إذا كان لديك شريك غيور للغاية ، فإن التواجد معه ومن حوله يمكن أن يصبح تحديًا. يمكن أن تكون الغيرة في العلاقة صحية ، طالما أنها ليست غيورة بشكل مفرط. الحل هو التعامل مع الغيرة بشكل إيجابي إلا إذا كانت غيرة مرضية عندها يجب معالجة المشكلة لدى الأطباء المختصين.

المشاكل المادية:

في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي نعيشها لا بد ان تظهر بعض الماشكل المادية خلال العلاقة مع الشريك مما يخلق ضغطًا كبيرًا على الشريكين ، إذا لم يتم حل المشكلة قبل الزواج فإن الأمور قد تتطور وتؤدي إلى علاقة سئية. الحل هو في البحث بالأمور المادية وتفاصيلها وتحديد مسؤولية كل فرد منذ بداية العلاقة.

اخفاء و تجميل الحقيقة:

لأنّ كل شخص يحاول إظهار الصورة الجمالية بعيون الآخر، فعند الأزمات وبعض المواقف، ربما لن يتقبل الخطيبان بعضهما البعض، أو ستكون ردود الأفعال غير متوقعة، ما يجعل كلًّا منهما يقع في الحكم الخاطىء على شخصية الطرف الآخر،لذلك يجب على الرجل و المرأة ان يكونا صادقين و واضحين منذ اليوم الاول على جميع المستويات .

صعوبة تفهم الاخر:

بفترة الخطوبة تبدأ المسؤوليات، والأعباء تُظهر ملامحها، بالرغم من أنها تزداد بعد ذلك في فترة الزواج، إلا أنّ الخطوبة تكون البداية، بعض الرجال قد يفوتهم بعض المناسبات المهمّة مثلًا، لتقديم الهدايا لها وللأسرة، والأمر نفسه بالنسبة للصبايا، ما يجعل التقدير والحكم على الأمور، خاطئًا من ناحية الطرف الآخر، كأن تصف الصبيّة خطيبها بالأنانية، أو بعدم احترام الآخر، في حين أنه غير معتاد على هذه الأمور، أو فقط يحتاج منكِ بعض التوجيه والنصح

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here